الإمارات تعتقل عبدالله مطر لتعاطفه مع قطر وناشطون يطالبون بحريته


 

الإمارات تعتقل عبدالله مطر لتعاطفه مع قطر وناشطون يطالبون بحريته

انتشرت عبر وسائل وسائل التواصل الاجنماعي أنباء تشير إلى اعتقال الشاب الإماراتي غانم عبدالله مطر من قبل السلطات الإماراتية، وذلك على خلفة نشره فيديو يعبر فيه عن تعاطفه مع قطر وشعبها، الأمر الذي دفع ناشطون خلجيون إلى إطلاق هاشتاق بعنوان "#الحرية_للإماراتي_غانم_عبدالله_مطر".

الوسم اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، مما دفع "منظمة العفو الدولية" للرد بالشكر على المغردين والمتفاعلين مع قضية الشاب الإماراتي وقالت المنظمة في تغريدة لها: "نشكر كل من نبّهنا لقضية الأخ غانم عبدالله، ويجري الآن يتابعة القضية من قبل فريق العمل".

وتشير التقارير الصحفية إلى أن اعتقال مطر ليست الحادثة الأولى من نوعها لدى دول الحصار الأربع على قطر، والتي أصدت قرارات توعدت فيها من يبدي التعاطف أو الميل تجاه قطر بالسجن لسنوات عديدة، ودفع غرامات مالية لا تقل عن 500 ألف درهم في الإمارات ومثلها في السعودية والبحرين.

الفيديو الذي نشره الشاب الإماراتي غانم عبدالله مطر لم يحتوي على أي شبهة تخريبية أو إرهابية، حيث يقول مطر "قطر أثبتت لنا أنها لا تُقاد... تقود شعبها، لكن لا أحد يقودها".

ويتابع مطر القول "على الأشخاص عدم سب وشتم قطر، لأنها لحمنا، وعمر الظفر ما طلع من اللحم"، مطالبا مواطني دول الحصار بعدم "نسيان وقفة أهل قطر معنا في حرب اليمن".

المغردون من الدول الخليجية والعربية، طالبوا السلطات الإماراتية من خلال تغريداتهم بإطلاق سراح مطر والإفراج عنه في أقرب وقت، حيث أكدوا أن الشاب لم يقترف أي جرم أو يسيء لأي أحد، هو فقط كان يعبر عن رأيه ويتحدث عن الحصار الذي فرضته دول خليجية على قطر، معتبرين أن اعتقاله يدل على ضعف مواقف دول الحصار والتي باتت تخاف وترتعد من فيديو لم يتجاوز دقائق لشاب مجهول تحدث بصدق وحب عن دولة شقيقة فرض عليها حصار جائر.


أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar