فارس الحصار لقبه والمحارب صفته


فارس الحصار لقبه والمحارب صفته... متى ينام الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؟

في الأزمات تظهر معادن الرجال، وفي قطر رجال بمعدن الذهب، تلمع أقوالهم لترد عن الوطن مكائد الحصار وافتراءاته، وفارس هذا الحصار سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، رجل بألف يقول الشعب القطري، فمن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً.

متى ينام الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؟ يتساءل الشارع القطري عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو سؤال منطقي بحكم الظرف والواقع الذي فرضته دول الحصار على قطر اليوم، فمع بدء الحصار على قطر يطير الرجل إلى ألمانيا ويلتقي بوزير الخارجية هناك ويتفق معه على أن فرض الحصار غير المبرر على قطرأمرٌ مرفوضٌ تماماً، لينتهي منها ويخرج بعدها إلى بروكسل.

** من ثم يتجه لأقصى الشرق إلى روسيا لإطلاع موسكو بالإجراءات غير القانونية التي تم انفاذها على دولة قطر و التأكيد على الحوار في إطار مجلس التعاون. ومن ثم يتجه إلى بريطانيا وتيلها فرنسا ليقدر من هناك على موقف باريس الإيجابي اتجاه ضرورة حل الأزمة الخليجية.

** ليعود بعدها إلى الدوحة ويلتقي وزير الخارجية التركي تشاوش أوغلو ليقدّر لقيادة تركياو شعبها موقفهم الصادق والعادل اتجاه قطرفي الحصار غير القانوني المفروض عليها.

** ليخرج بعدها من الدوحة إلى أقصى الغرب ليصل الولايات المتحدة الأمريكية ويلتقي بوزير خارجيتها ريكس تيلرسون ويتفق معه بأن حل الخلاف الخليجي يجب أن يكون في إطار واقعي و قابل للتنفيذ. ويطلع سعادته من هناك أعضاء الكونغرس الأمريكي على الإجراءات غير القانونية لدول الحصار.

فارس الحصار لقبه والمحارب صفته... متى ينام الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؟

** يحلق المحارب القطري بعدها ويعود إلى قلب أوروبا في إيطاليا ويلتقي بوزير الخارجية الايطالي، ويصرح سعادته بأن قطر مستعدة لمواجهة أي تداعيات بعد انتهاء مهلة دول الحصار، وليؤكد من روما أن دول الحصار أعدت مطالبها لتُرفض وأن الهدف من المطالب هو فرض وصاية على قطر وليس الإرهاب.

** يصل سعادته بعدها إلى الكويت لتسليم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رد قطر الرسمي على مطالب دول الحصار.

** يعود فارس الحصار إلى قطر ليختتم هذه الرحلة المكوكية كما بدأها باستقبال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل في الدوحة ويؤكد سعادته من خلال مؤتمر صحفي رفض قطر القاطع للوصاية والتهديد ولا يوجد حل إلا بالمفاوضات، وليرد في الوقت ذاته على وزير الخارجية الإماراتي بشكل قوي وحاسم حيث قال: "كفى افتراءً على دولة قطر، وكفى إطلاقا للأكاذيب وتشويهاً للحضارة الإسلامية لدى الغرب، وكفى إواءً لمجرمي الحرب في العراق، وكفى تبنيا مليشيات خارجة عن القانون".

** يودع سعادته نظيره الألماني ويطير إلى بريطانيا ويلقي كلمة أمام البرلمان البريطاني بغرفتيه مجلس العموم ومجلس اللوردات ويقدم الرؤية القطرية حول الحصار، ولينفي سعادته من لندن وجود أي عناصر للحرس الثوري الإيراني في قطر مؤكداً على عدم قبول التدخل في شؤون قطر الداخلية، وقال: "جاهزون للقيام بكل ما في وسعنا لنحمي وطننا"..

كل هذه التحركات والجولات واللقاءات قام بها فارس الحصار القطري في مدة زمنية تقل عن الشهر، وبعملية حسابية بسيطة لتحركات ورحلات هذا الرجل من شرق الأرض لمغربها ومن شمالها لجنوبها، محسوبة بالساعات والدقائق وبالنتائج والمكاسب السياسية الناجعة التي حققها لقطر سيتغير السؤال المطروح من متى ينام الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؟ ليصبح منطقياً أكثر... هل ينام الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني!!!


أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar