فضيحة من العيار الثقيل للإمارات ضد قطر والسعودية.. بطلتها مارين لوبين


فضيحة جديدة للإمارات ضد قطر والسعودية.. بطلتها مارين لوبين

من تسريبات البريد الإلكتروني لسفيرها في واشنطن يوسف العتيبة مروراً بسجونها السرية في اليمن ودورها الخفي في دعم نظام بشار الأسد، وتمويل حساب مصرفي يديره الجنرالات في مصر لدعم حركة تمرد التي حرضت على الإطاحة بأول رئيس منتخب في مصر (محمد مرسي)، وصولاً إلى دفع أموالاً للصحفي السابق في قناة الجزيرة محمد فهمي لشن حملة على قطر، تتواصل فضائح الإمارات لتصل إلى فرنسا، حيث يكشف أحدث الكتب الصادرة في باريس ما تقوم به أبوظبي من أجل تشويه صورة قطر والسعودية في العالم.

ويؤكد كتاب "مارين على علم بكل شئ" أن الإمارات قدمت تمويلاً لزعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبين التي خسرت الانتخابات الرئاسية الأخيرة أمام إيمانويل ماكرون. وبموجب الصفقة بين أبوظبي ولوبين تحصل الأخيرة على المال مقابل شنّها حملة على السعودية وقطر.

مارين لوبين خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الفرنسية

"الخزينة إحدى المشاكل التي واجهت الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة لتمويل الحملة الانتخابية لزعيمتها مارين لوبين.. وليس سراً أنها لجأت إلى البنوك الفرنسية فرفضت تمويلها.. مشكلة الموارد المالية جعلت حزب مارين لوبين يبحث عن دعم بنوك روسية، ولكن يبدو أن تلك المؤسسات شحّت فكان على تشكيلة مارين لوبن البحث عن بديل" وهو أبوظبي بحسب الكتاب الذي يكشف فصلاً كاملاً فيه أن الإمارات عرضت خدماتها على الحزب (جبهة لوبين).

"الجزيرة" التقت بـ"مارين توركي" الصحفية المهتمة برصد نشاط "اليمين المتطرف" في فرنسا منذ العام 2008، والتي اشتركت مع ماتياس ديستيل المتخصص في الصحافة الاستقصائية في نشر كتاب "مارين على علم بكل شئ".

وتقول مارين توركي مؤلفة الكتاب في مقابلة مع "الجزيرة" بثتها مساء أمس الخميس: "في يوليو 2014 استقبلت مارين لوبين مسؤولاً في الاستخبارات الإماراتية في بيت العائلة والموضوع الذي طُرح هو مكافحة التطرف الإسلامي وشن حملة على قطر والسعودية والإخوان المسلمين.. ما جرى يظهر اهتماماً جيوسياسياً للإمارات وهو لو أن مارين لوبين وصلت للسلطة فإنها ستتحالف مع أبوظبي لمحاربة الشقيقة العدو قطر"..

مارين توركي مؤلفة كتاب "مارين على علم بكل شئ"

ورداً على سؤال: ماذا قال الجانب الإماراتي لزعيمة أقصى اليمين (مارين لوبان)؟.. تقول مؤلفة الكتاب: شخصاً كان حاضراً في ذلك اللقاء قال نستطيع مساعدتكم.. وطبعاً نتصور أن الإمارات ليس لديها ما تقدمه سوى المساعدة المالية.

ووفق ما ورد في الكتاب فإن ديوان (مكتب) مارين لوبين نفى ذلك كما أن المرشحة الرئاسية الخاسرة لم تعلق على ذلك أيضاً.

وتستمر "فضائح" أبوظبي، بحسب كتاب "مارين على علم بكل شئ"، حيث لم تتوقف الإمارات عند ذلك بل موّلت وسهّلت لقاء مارين لوبين المعروفة بعدائها للإسلام والمسلمين بالسيسي، هذا ما تؤكده الصحفية ماريان توركي: "بعد عام من ذلك اللقاء ذهبت مارين لوبن إلى مصر بمساعدات كثيرة من الإمارات ونحن نكشف في الكتاب أن سفرها موّلته وكالة إماراتية للاتصال.. كل لقاءاتها جرت بمساعدة من الإمارات بحسب معلوماتنا.. نحن نعرف أن القاهرة لا تستطيع أن ترفض طلباً للإمارات التي هي حليفتها والمستثمر الأجنبي الرئيسي".

الإمارات ومارين لوبين

وبحسب الجزيرة فإنه رداً على هذه المعلومات الواردة في كتاب "مارين على علم بكل شئ" فقد خرج الرجل الثاني في حزب لوبان ليصرح لقناة فرنسية، قائلاً: تمويل الإمارات وسفر مارين لوبان لمصر ليس مشكلة.

وتستغرب مؤلفة الكتاب كيف أن مارين لوبين أصبحت لا تفوت فرصة دون أن تهاجم قطر والسعودية معاً..

الكتاب الفرنسي عن تمويل الإمارات لمارين لوبين

أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar