أندية دوري نجوم قطر تواصل عقد صفقاتها قبل انطلاق موسم 2017/2018


أندية دوري نجوم قطر تواصل عقد صفقاتها قبل انطلاق موسم 2017/2018

أخبار الرياضة : تسابق الأندية القطرية الزمن من أجل الانتهاء من تحديد برنامجها الإعدادي قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد بدوري نجوم قطر لكرة القدم 2017 / 2018 في حلته الجديدة بمشاركة 12 ناديا بعد قرار اتحاد الكرة بتقليص العدد حيث سيشهد الموسم القادم منافسة قوية من قبل الجميع من أجل حصد البطولات ورفع الالقاب.

ولئن كانت بعض الأندية سباقة في تحديد وجهتها المقبلة التي ستحتضن معسكرها الخارجي ورحلة الإعداد فإن بعض الأندية الأخرى مازالت لم تستقر بشكل نهائي على تحديد وجهتها التي ستسبقها فترة انطلاق التحضيرات بشهر يوليو بالدوحة وبعدها الشروع في حزم حقائب السفر من أجل استكمال المرحلة الثانية من التحضيرات.

وتنوعت أماكن المعسكرات بين أندية نجوم قطر لكن يبدو أن معظمها قد اختارت البلدان الأوروبية خاصة وأنها تتسم بمناخ مميز في فصل الصيف وهو ما يجعل التدريبات تسير بشكل مثالي بالإضافة الى وفرة المباريات الودية بين العديد من الأندية الأخرى التي تتواجد بدورها هناك حتى يتسنى للمدربين الوقوف اكثر على جاهزية فريقهم ولاعبيهم سواء القدامى منهم او المنتدبون الجدد.

كما تواصل أغلب الأندية سلسلة تعاقداتها وتمديد عقود بعض لاعبيها وقد شهد سوق الانتقالات المحلية للاعبين المواطنين حركية كبيرة في الأيام القليلة السابقة فالكثير من اللاعبين الذين تألقوا في مباريات الدوري تم منحهم الثقة للمواصلة مع الفريق وأما اللاعبون الآخرون فقد التحقوا بأندية أخرى للدفاع عن الوانها والظهور بشكل مثالي في الموسم المقبل.

البداية ستكون مع النادي الأهلي الذي أعلن اليوم التعاقد مع الموزمبيقي سيماو ميت جونيور مدافع ليفانتي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.. وأصبح جونيور الذي وقع لمدة موسم ثاني صفقات الأهلي بعد التعاقد مع الكوري الجنوبي كويهان كيم.

وكان اللاعب وصل إلى الدوحة أمس الأربعاء وأجرى الكشف الطبي واجتازه بنجاح قبل التوقيع معه بصفة رسمية.. ويطمح الأهلي في التواجد بشكل مميز في الموسم المقبل بعد أن عانى العام الماضي وكان يلعب من أجل تفادي النزول.

أما نادي الغرافة فقد أعلن تعاقده رسمياً مع أربعة لاعبين وهم: أحمد علاء وعبدالمجيد عناد ويوسف مفتاح وخالد عبدالرؤوف وذلك لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد الذي يتطلع من خلاله الغرافة لتقديم الأفضل في دوري نجوم قطر.

وأعلن الغرافة عن ضم اللاعبين في إطار الجهود التي تبذلها إدارة النادي من أجل الاستعداد الجيد للموسم الجديد في الوقت الذي يعد فيه الرباعي من اللاعبين الشباب المميزين وشاركوا بفاعلية وقوة في المواسم الماضية حيث كان أحمد علاء وعبدالمجيد عناد مع الريان ويوسف مفتاح وخالد عبدالرؤوف مع فريق الجيش.

وأكد محمود الغزال رئيس جهاز الكرة بالغرافة أن التعاقد مع تلك المجموعة المتميزة من اللاعبين الشباب يُعد مكسباً كبيراً لاسيما وأن معدل أعمار هؤلاء اللاعبين يتفق ورؤيتنا المستقبلية في تجديد دماء الفريق بالاعتماد على اللاعبين صغار السن الأمر الذي يزيد من تفاؤلنا في سرعة اندماجهم مع بقية زملائهم من اللاعبين الشباب أبناء النادي الذين يعدون القوام الأساسي للفريق.

وأضاف الغزال بخلاف عنصر السن يتميز اللاعبون الأربعة بأن لديهم خبرة ميدانية كبيرة من خلال مشاركاتهم العديدة في دوري نجوم قطر ومع المنتخبات الوطنية المختلفة الأمر الذي يؤكد أن التعاقد معهم يُعد صفقة ناجحة بكل المقاييس ونتمنى لهم التوفيق.

وعلى الجانب الآخر أعلن نادي أم صلال عن إنهاء ارتباطه باللاعب سالم خليفة ودياً ليرحل بذلك عن فريق الكرة بعدما كان قد لعب لأم صلال في الموسمين الماضيين .. ويأتي رحيل سالم خليفة عن أم صلال في وقت يتم فيه ترتيب الأوراق داخل النادي استعداداً لدوري نجوم قطر الذي يتطلع من خلاله الفريق للأفضل على صعيد الأداء والنتائج والمحافظة على النجاحات التي حققها في الموسم الماضي الذي أنهى فيه أم صلال الدوري في المركز السادس برصيد 37 نقطة.

وكان أم صلال قد تعاقد قبل أيام مع كل من: رامي فايز ومهند عدنان درجال وخالد الزكيبا كما جدد عقد عبدالعزيز اليهري وقبله كان قد جدد عقد المدرب محمود جابر كما استقر على معسكر الإعداد الخارجي في هولندا خلال الفترة من 10 إلى 27 أغسطس المقبل وذلك في إطار التجهيزات والتحضيرات للموسم الجديد.

ومن ناحيته ينتظر النادي العربي وصول مدربه الجديد التونسي قيس اليعقوبي..حيث من المنتظر أن يتم تقديم المدرب التونسي لوسائل الاعلام المختلفة من خلال مؤتمر صحفي موسع سوف يتم تحديد موعده خلال الفترة المقبلة للكشف عن تفاصيل التعاقد.

وكان المدرب التونسي وقع عقدا مع العربي لمدة عام مع نهاية الموسم الماضي وغادر بعدها لقضاء إجازته في تونس بعد الاتفاق على كافة التفاصيل العريضة الخاصة بفريق الكرة بالنادي ومن بينها التعاقد مع السوري مارديك مارديكيان.

وسيبحث اليعقوبي مع إدارة النادي كافة الملفات للوقوف على الصفقات الجديدة للعربي قبل الدخول في فترة التحضيرات الجدية.

أما نادي قطر العائد الى دوري الاضواء بعد موسم قضاه في الدرجة الثانية فقد تعاقد رسمياً مع الأرجنتيني غابرييل كالديرون لتدريب الفريق .. ووقع كالديرون العقد الجديد الذي يمتد لموسمين وسيبحث الوافد الجديد مع إدارة النادي حسم بعض الصفقات المحلية والمحترفين.

وأكد كالديرون أن هذه التجربة هي الأولى له في قطر بعد خوضه تجارب عديدة في الخليج وآسيا مثمناً الثقة التي وضعتها فيه إدارة النادي لقيادة الفريق مشيداً بالترحاب الكبير الذي وجده من إدارة النادي ومتمنياً أن تكون التجربة إيجابية على مستوى النتائج لإعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي .. قائلا "أنا سعيد بتولي المهمة وأمتلك فكرة جيدة عن الكرة القطرية وأتمنى أن أحقق ما يتمناه جمهور النادي".


أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar