تيلرسون: تميم أول من تجاوب مع قمة الرياض لمكافحة الإرهاب


تيلرسون: صاحب السمو أول من تجاوب مع قمة الرياض لمكافحة الإرهاب

اتفاق مكافحة الإرهاب يعكس عملاً جاداً مكثفاً لتعزيز نتائج قمة الرياض

المذكرة خطوات عملية ستتخذها كل دولة على مستوى العالم بجدول زمني

الولايات المتحدة لها هدف واحد هو محو الإرهاب من على وجه الأرض

أثنى سعادة السيد ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي على القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى كونه أول من تجاوب مع قمة الرياض لمكافحة تمويل الإرهاب مشددا على دور كل دولة بالمنطقة في مكافحة التطرف والعنف وألا يكون لديها ملاذ آمن للإرهاب والإرهابيين.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي في المؤتمر الصحفي مع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن الولايات المتحدة ودولة قطر ستقومان بالمزيد من العمل لمنع تمويل الإرهاب والحفاظ على المنطقة آمنة مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها أمس بين البلدين تعكس العمل الجاد والمناقشات المكثفة التي تمت بين الطرفين من أجل تعزيز نتائج مؤتمر الرياض.

وأضاف أن هذه المذكرة تحدد الخطوات التي ستتخذها كل دولة من أجل منع تمويل الإرهاب على مستوى العالم وتضع مواعيد زمنية محددة من أجل تحقيق ذلك.

وأكد سعادته أن هذه المذكرة تم العمل عليها منذ عام تقريبا وهي بمثابة تجديد للمحادثات القائمة منذ فترة ونتيجة لقمة الرياض ودعوة الرئيس ترامب كما أنها تعد اتفاقا قويا ينص على التزامات باتخاذ أعمال فورية وفق زمن محدد مؤكدا أن دولة قطر اتخذت عدة خطوات في هذا الشأن وتنفذها بالفعل .

وثمن سعادة السيد ريكس تيلرسون عاليا المحادثات التي أجراها مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حول العديد من القضايا مؤكدا أن زيارته للدوحة تحمل نفس الروح التي توجه بها الرئيس ترامب إلى الرياض وهي أن الولايات المتحدة لديها هدف واحد هو محو الإرهاب من على وجه الأرض "والإبقاء على بلادنا آمنة" .

ووصف محادثاته مع القيادة القطرية بالمعمقة والبناءة منوها بأنه سيتوجه اليوم إلى السعودية للقاء الأطراف الأخرى واستطلاع مخاوفهم وخيارات حل الأزمة دون أن يتوقع موعدا زمنيا لهذه الحلول بسبب ما أسماه استمرار المحاولات والوساطات الحالية .

ولفت سعادة وزير الخارجية الأمريكي إلى أن هدفه من هذه الزيارة هو دعم جهود دولة الكويت في الوساطة الخليجية ومساعدة كلا الطرفين على فهم مصادر القلق والتوصل إلى حل ممكن لخلافاتهما .


أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar