خسوف جزئي في سماء قطر الإثنين المقبل


خسوف جزئي في سماء قطر الإثنين المقبل

أعلنت دار التقويم القطري أن آخر الخسوفات القمرية لعام 1438هـ / 2017م سوف يكون يوم الإثنين القادم والموافق 7 من أغسطس 2017م، والذي يتفق توقيت وسطه مع توقيت بدر شهر ذو القعدة لعام 1438هـ.

وذكر الدكتور بشير مرزوق (الخبير الفلكي بدار التقويم القطري) أن آخر الخسوفات القمرية هذا العام سيكون من نوع الخسوف الجزئي؛ حيث سيحجب ظل الأرض جزءًا من قرص القمر، وسوف يُرى الخسوف الجزئي للقمر في: معظم قارة آسيا (ومنها دولة قطر)، وقارة أفريقيا، وقارة أوروبا، وقارة أستراليا، والمحيط الهندي، وأجزاء من المحيط الأطلنطي.

وأضاف د. بشير مرزوق أن الخسوف الجزئي للقمر سوف يُشاهد في سماء دولة قطر في جميع مراحله؛ حيث سيتمكن سكان دولة قطر من مشاهدة الخسوف الجزئي للقمر بالعين المجردة، ويمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور الخسوف الجزئي؛ حيث ستبدأ مرحلة الخسوف شبه الظلي للقمر عند الساعة السادسة والدقيقة الخمسين، بينما ستبدأ مرحلة الخسوف الجزئي، والذي يمكن رؤيته بالعين المجردة عند الساعة الثامنة والدقيقة الثالثة والعشرين ليلاً بتوقيت الدوحة المحلي، وسوف يبلغ الخسوف الجزئي للقمر ذروته عند الساعة التاسعة والدقيقة الثانية والعشرين، وعندها يحجب ظل الأرض حوالي 24.6% من كامل قرص القمر، بينما ستنتهي مرحلة الخسوف الجزئي عند الساعة العاشرة والدقيقة الثامنة عشرة، وستنتهي آخر مراحل الخسوف (مرحلة شبه الظل) عند الساعة الحادية عشرة وواحد وخمسين دقيقة ليلًا بتوقيت الدوحة المحلي.

وسوف تستغرق جميع مراحل الخسوف القمري هذه المرة مدة قدرها خمس ساعات ودقيقة واحدة من بدايته وحتى نهايته، في حين أن مرحلة الخسوف الجزئي للقمر ستستغرق ساعة واحدة وخمس وخمسين دقيقة.


أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar