لماذا نيمار هو الأغلى ؟


لماذا نيمار هو الأغلى ؟

وقّع صيف 2017 عقدا لمدة خمس سنوات، انتقل بموجبه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قادما من برشلونة الإسباني بأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.
المولد والنشأة ولد نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور يوم 5 فبراير/شباط 1992 في مدينة موجي داس كروزيس بولاية ساو باولو بالبرازيل، وكان والده لاعب كرة قدم سابق تولى الإشراف عليه رياضيا منذ صغره، حيث كان مولعا بلعب كرة القدم في القاعات والفضاءات العامة.
انتقل إلى مدينة "ساو فيسنت" مع أسرته عام 2003، حيث التحق بأشبال نادي "بورتيغيسا سانتيستا"، ثم لاحقا بأكاديمية أشبال نادي "سانتوس".
الدراسة والتكوين لا يعرف عن نيمار التحاقه بمسار دراسي، لكنه احترف كرة القدم منذ السابعة عشرة، وتمكن من تحقيق نجاح مادي وشهرة مبكرة جعلته يحظى بعقود شهرية مما ساهم في تحسين وضع أسرته الاجتماعي، واستطاع شراء أول سكن خاص لها قرب بلدة "فيلا بلميرو".

مهارات يلعب نيمار في مركز المهاجم وأحيانا كجناح، ويتميز بمهارات فنية سهّلها إتقانه اللعب بكلتا قدميه خصوصا في المراوغة، وقدرته على تقديم "اللمسة الأخيرة القاتلة" أمام مرمى الفريق المنافس، وتفوقه في السرعة والتحكم في الكرة بأوضاع صعبة، إضافة إلى تسديداته المحكمة على المرمى من مناطق مختلفة، مما جعله متخصصا في تنفيذ ضربات الخطأ الثابتة وضربات الجزاء.

يعيب النقاد الرياضيون على نيمار مغالاته أحيانا في التمثيل للحصول على الأخطاء، وضعف استمرار احتفاظه بالمستوى نفسه مدة طويلة، وبذل جهد متوسط طوال المباراة، إضافة إلى القول بأن لديه ضعفا في الضربات الرأسية، وخوفا من الاحتكاكات البدنية القوية.

التجربة الرياضية بعد بدايته في نادي سانتوس، سافر نيمار في سن الرابعة عشرة إلى إسبانيا، واجتاز اختبار الالتحاق بأشبال نادي ريال مدريد، لكن نادي سانتوس أقنعه بالبقاء في صفوفه، ووقع أول عقد احترافي مع النادي عام 2009 وواصل اللعب له حتى 2013، حيث شارك معه في 225 مباراة سجل خلالها 136 هدفا.

توجهت إلى نيمار أنظار كبار أندية أوروبا، فوقع مع نادي برشلونة يوم 28 مايو/أيار 2013 عقدا لمدة سبع سنوات بمبلغ 57 مليون يورو، وتمكن من فرض مكانته داخل تشكيلة النادي الكتالوني، حيث لعب بجوار الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز، ليصبح الثلاثة مثلثا مرعبا لجميع الفرق التي واجهها الفريق الكتالوني.

سجل نيمار 105 أهداف في 186 مباراة مع برشلونة، كما سجل 52 هدفا في 77 مباراة مع منتخب البرازيل.


أخبار متشابهه

الإعلان عن نظام إلكتروني جديد للتأشيرات
الثلاثاء, أغسطس 15th, 2017
فيلم إمارات الخوف | فيلم وثائقى انتاج الجزيرة
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
لن تصدق كيف تسبب نيمار في كسر حصار السعودية والإمارات المفروض على قطر
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017
رؤية جديدة لحل الأزمة الخليجية
الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

البحرين والإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

تراجع دول الحصار عن إجراءاتها ضد قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

عاجل.. إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر الأربعاء, أغسطس 9th, 2017

فيلم حكاية قطر بعيون أهلها الإثنين, أغسطس 7th, 2017

قطر وتركيا تختتمان مناورات “الاستجابة السريعة” البحرية المشتركة الإثنين, أغسطس 7th, 2017

حرائق في منتجع “الجميرة ” وبرج “النمر” بدبي الإثنين, أغسطس 7th, 2017




اخبار قطر
Designed and developed by akhbarqatar